ليست مكونات الطبخ كل شيء لكن الطبخ نفس

ليست مكونات الطبخ كل شيء لكن الطبخ نفس

إن من حسن تدبير المرأة الذكية في مطبخها أن تصنع طعاما لذيذا بما هو موجود ومتوفر في المطبخ دون أن تكلف نفسها وترهق ميزانية البيت في شراء طلبات قد تكون غير ضرورية أقلها في وقتها الحاضر, خصوصا إذا كان هناك ضروريات يصعب معها توفير الكماليات الخاصة بالمطبخ.
ولذلك فعليك ربة البيت أن تهتمي بتوفير بعض المكونات الأساسية التي لا بد من توفرها لصنع غذاء لذيذ وصحي وهناك مكونات أساسية لابد من توفرها ومنها على سبيل المثال لا الحصر :
-         الثوم : فالثوم يعتبر من أهل التوابل استخداما في الوصفات المختلفة, لما له من نكهة مميزة, وفوائد صحية وطبية علاجية مختلفة.
-         البصل : ويعتبر ملك الخضروات في المطبخ, ومن أهم الأساسات التي تبنى عليه وجبة صحية غذائية شهية ولذيذة, لما له من المذاق الخاص والنكهة الفريدة.
-         الطماطم : التي تعطي الطبخة شكلها المتميز والمذاق الطيب, ويمكن الاستعاضة عنها بمعجون الطماطم المركز.
-         البهارات بمختلف أنواعها : وهي تختلف بحسب الوصفة المعدة والأكلة المراد عملها لكن نستطيع أن نقول أن ملك البهارات اثنان هما ( الكمون والفلفل ) .

مع مثل هذه المكونات وغيرها تستطيعين ربة البيت صنع طعام شهي ولذيذ, لكن تذكري أن الأهم من ذلك هو رغبتك في دخول المطبخ وصنع الطعام لأنه كما يقال ( الطبخ نفس )


تمنياتي لك بطبخات مميزة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفوفل الملبس | حلى عدني

طريقة عمل الحواوشي / أكلات مصرية

بنت الصحن - حلى يمني